وزارة التربية تعدل القرار المتعلق بالامتحانات المهنية ومسابقات التوظيف الخارجي


– البلاد نت- أقرت وزارة التربية الوطنية، رسميا تعديلات في القرار المتعلق بتنظيم المسابقات والامتحانات المهنية للالتحاق ببعض الرتب المنتمية للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، حسب ما ورد في العدد الأخير من الجريدة الرسمية. 
وجاءت أهم التعديلات بإلغاء امتحان مادة اللغة الفرنسية رسميا، وتثبيت مادة الإعلام الآلي في الامتحانات المهنية للترقية لرتبتي مدير ومفتش للأطوار التعليمية الثلاث "الثانوي، المتوسط والابتدائي".
وجاء في العدد الأخير من الجريدة الرسمية أنه بإمكان المترشح للمسابقات والامتحانات المهنية للالتحاق ببعض الرتب المنتمية للأسلاك الخاصة بقطاع التربية، اختيار اللغة الأجنبية التي يمتحن فيها سواء الفرنسية أو الانجليزية، وذلك للمدعون للتدريس باللغة العربية، أو باللغة الأمازيغية أو اختبار في اللغة العربية بالنسبة للمدعوين للتدريس بللغة الأجنبية .
هذا وجاءت التعديلات بجملة القرارات تتعلق بالاختبارات الشفهية والكتابية ومختلف الترتب، من خلال إضافة أو إلغاء بعض المواد.
وتأتي هذه التعديلات بعد أن ألزمت وزيرة التربية السابقة، نورية بن غبريت، كل المشاركين في أي امتحان مهني أو مسابقة خارجية اجتياز مادة اللغة الفرنسية فقط كلغة أجنبية.
 
1- رسميا تم إلغاء مادة اللغة الفرنسية وتثبيت مادة الإعلام الآلي في الامتحانات المهنية للترقية لرتبتي مدير ومفتش .
2- اختيار اللغة الأجنبية - فرنسية أو أنجليزية- في بعض مسابقات التوظيف الخارجي.
علما أن وزيرة التربية السابقة نورية بن غبريت ألزمت كل المشاركين في أي امتحان مهني أو مسابقة خارجية اجتياز مادة اللغة الفرنسية فقط كلغة أجنبية .
اليكم الجريدة الرسمية للقرار الوزاري المؤرخ في 04يوليو 2019 الذي يحدد إطار تنظيم المسابقات والامتحانات المهنية للاتحاق ببعض الرتب المنتمية للأسلاك الخاصة بالتربية.

إرسال تعليق

0 تعليقات