إنضم الى مجموعتنا في التلجرام لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

توضيحات وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي

توضيحات وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي البروفيسور تيجاني حسان هدام وزيرالبروفيسور تيجاني حسان هدام العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي

توضيحات وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي البروفيسور تيجاني حسان هدام بخصوص الأخبار غير الدقيقة التي تداولتها بعض وسائل الإعلام والمتعلقة بالإصلاحات التي سيتم إدخالها على منظومة التقاعد.أنفي بشكل قاطع هذه الأخبار وأقدم لكم ( من خلالكم إلى الرأي العام الوطني ) ، التوضيحات التالية.

- يعلم الجميع، أن المنظومة الوطنية للتقاعد تعرف منذ سنوات صعوبات مالية كبيرة ( و لم نخف هذا الامر أبدا عن مواطيننا ) حيث أن استمرار صب معاشات التقاعد منذ 2017 بشكل عادي تم بفضل الدعم المالي للدولة الجزائرية.
- هذه الوضعية الصعبة، تستوجب بالتأكيد إصلاحات على المدى المتوسط والبعيد، لحماية التوازنات المالية لهذه المنظومة واستمرار أداءاتها لفائدة الأجيال القادمة.
- في وزارة العمل ، أطلقنا خلال هذه الأشهر الماضية مشاورات وورشات تفكير مع الخبراء ومختلف الشركاء ، والمتدخلين المعنيين بهذا الموضوع ، لأن هذا الموضوع يستلزم نقاش وطني لإيجاد الحلول المناسبة والممكنة.


- برمجنا جلسات وطنية حول الضمان الاجتماعي تحت إشراف الوزير الأول خلال شهر نوفمبر القادم، لتوسيع النقاش مع مختلف القطاعات والهيئات المعنية والشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين وممثلي المجتمع المدني، بمرافقة ومشاركة خبراء من داخل وخارج الوطن.
- أؤكد بأن هذه المشاورات هي مجرد مقترحات ستقدم للحكومة وللسلطات العليا، ثم تعرض بطبيعة الحال على نقاش عام، من أجل تحقيق إجماع وطني حول الحلول الممكنة.
- وهذه الإصلاحات لن تكون على المدى القريب لكن ستكون في السنوات القادمة.
إن الدولة ملتزمة بشكل تام وكامل بضمان معاشات التقاعد، وبضمان استمرار منظومة الضمان الاجتماعي بصفة عامة، مهما كانت الظروف. وهذا التزام سياسي نابع من المبادئ الاجتماعية للدولة الجزائرية.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.