الجدول الشامل للشهادات المعادلة في مسابقات التوظيف -رحاب الجزائر


1/ الشهـــادة المعادلـــــــــــة: هــي عبــارة عــن وثيقــة تستخـــرج مـــن مفتشيــة الوظيــف العمومـــي عبـــر الــوطن و دورهــا أنها تفيــد صاحبهـــا بالرتــب و المناصـــب التــي لـــه القــدرة علـــى أن يمتحــتن فيهـــا بديبلومــه فــي الوظيـــف العمومـــي.


أطلقت موقع إلكتروني يمكن من خلاله طلب معادلة شهادة البكالوريا أو الشهادات الجامعية بالنسبة للطلبة الأجانب أو الجزائريين الذين درسوا خارج الجزائر، و هذا طبقا لمنشور وزاري رقم 1260 المؤرخ في 20 ديسمبر 2015.

وحدد هذا المنشور الوزاري كل الشروط لطلب المعادلة بالنسبة بالنسبة لشهادة البكالوريا ، شهادة الليسانس ، شهادة الماستر ، شهادة الماجستير ، شهادة الدكتوراه ، الشهادات الجامعية الأجنبية في العلوم الطبية، و علوم البيطرة، ومهندس معماري، ومهندس دولة
2/ الملــف الخــاص بالشهــــادة المعادلـــة:
 - طلــب خطــي.
 - نسخـــة مــن بطاقــة التعريــف الوطنيـــة.
 - نسـخ من الديبلـــــــوم.

3/ بإمكان جميع المتحصلين على شهادات جامعية أو شهادات التكوين المهني، طلبها والحصول عليها من مفتشية الوظيف العمومي التابعة لولاياتكم .

4/ بخصوص المتحصلين على شهادة الماستر، بإمكانهم استخراج شهادتين معادلتين واحدة خاصة بشهادة الليسانس واخرى خاصة بالماستر.
5/بخصوص المتحصلين على شهادات سواء جامعية أو تكوينية، استخراج شهادة معادلة لشهادتكم هكدا تسهل عملية توظيفكم ويكون لكم حظوظ أكبر في النجاح والله يوفق الجميع.





موقع طلب لمعادلة :https://www.mesrs.dz/ar/les-equivalences
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي : facebook 
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي : twitter







إخواني الكرام لأي استفسار أو تساؤل يمكنكم ترك تعليق أسفل الموضوع بجميع انشغالاتكم و اهتماماتكم و سنحاول مساعدتكم و الإجابة علية بإذن الله حظ موفق للجميع و لا تنسى مشاركة الإعلان مع أصدقائك حتى تعم الفائدة و يستفيد الجميع و شكرا.

رحاب الجزائـــر
شاهد ايضا

إرسال تعليق

0 تعليقات