إنضم الى مجموعتنا في التلجرام لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

زيادة معاشات التقاعد بنسب تتراوح بين 2 و7 بالمئة

وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الجزائرية وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي توظيف 2019 وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية الضمان الاجتماعي الجزائري CNAS طريقة التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي الجزائري الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي في الجزائر pdf جديد وزارة العمل معرفة رقم الضمان الاجتماعي الجزائري. الرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون زيادة معاشات التقاعد رفع وتحسين القدرة الشرائية للمتقاعدين أخبار المتقاعدين الجزائريين 2020 زيادة في أجور المتقاعدين التقاعد في الجزائر هل فيه زيادة في رواتب المتقاعدين هل يوجد زيادة في رواتب المتقاعدين زيادة رواتب المتقاعدين ٢٠٢٠ دفع رواتب المتقاعدين قبل العيد تاريخ صب معاشات المتقاعدين لشهر افريل 2020 رحاب الجزائر اخبار الجزائر



أعلنت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الجزائرية اليوم السبت، أن الحكومة وافقت على زيادة معاشات التقاعد بنسب تتراوح بين 2 و7 بالمئة، رغم الصعوبات التي تواجه البلاد.

وتعهدت الحكومة بتحسين مستويات المعيشة بالموافقة على خطة لزيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 10 بالمئة وإلغاء الضريبة على الدخل الإجمالي للموظفين الذين تساوي رواتبهم أو تقل عن 30 ألف دينار.

وفي إطار رفع وتحسين القدرة الشرائية للمتقاعدين، حددت الحكومة الزيادات بالشكل التالي حيث ستمس الزيادة بنسبة 7 بالمائة المعاشات والمنح التي تقل أو تساوي 20.000دج، وزيادة بنسبة 4 بالمائة للمعاشات والمنح التي تفوق 20.000 دج وتساوي 50.000دج، في حين تمس الزيادة بنسبة 3 بالمائة بالنسبة للمعاشات والمنح التي تفوق 50.000 دج وتساوي 80.000 دج، وزيادة بـ2 بالمائة بالنسبة للمعاشات والمنح التي تفوق 80.000 دج.
وقالت الوزارة في بيان، إن الزيادة في معاشات التقاعد ستنفذ في جوان وبأثر رجعي بالنسبة لشهر ماي.
وتعرضت المالية العامة في الجزائر لضغوط شديدة بعد التراجع الحاد في أسعار النفط الخام العالمية بما أدى إلى انخفاض شديد في أرباح الطاقة المصدر الرئيس لإيرادات الحكومة.

وكان الرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد أعلن خفض الإنفاق العام بنسبة 50 بالمئة وإرجاء مشروعات مزمعة في عدة قطاعات ومنها النفط والغاز.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.