إنضم الى مجموعتنا في التلجرام لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

الأحد أول أيام عيد الفطر في عدد من الدول الإسلامية

عيد الفطر الأحد أول أيام عيد الفطر في عدد من الدول الإسلامية متى يظهر الهلال هلال العيد موقع رؤية الهلال الفرق بين هلال رمضان وهلال العيد ولادة الهلال فلكيا شكل هلال رمضان قمر رمضان رؤية هلال رمضان عدد أيام عيد الأضحى صلاة عيد الأضحى سنة عيد الأضحى لماذا سمي عيد الأضحى عيد الفطر في مصر متى شرع عيد الفطر لماذا عيد الفطر ثلاثة أيام وعيد الأضحى أربعة أيام توقيت عيد الفطر الإمارات السعودية الكويت قطر تركيا أندونيسيا ماليزيا الفلبين أستراليا اليابان هلال شوال - ويكيبيديا اخبار الجزائر اخبار الوطن الجزائر كورونا


علنت عدد من الدول العربية والإسلامية اليوم الجمعة، أن غدا السبت هو المكمل لشهر رمضان، فيما سيكون يوم الأحد غرة شهر شوال، عقب تعذر رؤية الهلال.

وأشارت كل من الإمارات ، السعودية ، الكويت ، قطر، تركيا، أندونيسيا، ماليزيا، الفلبين، أستراليا واليابان، إلى أن الأحد هو اول يوم من شهر شوال في البلاد، عقب تعذر رؤيته فيها.


من جهتها، كانت تونس أول دولة عربية تحدد موعد العيد رسميا بالاعتماد على الحسابات الفلكية، إذ اعتبرت أن رؤية الهلال ستكون مستحيلة يوم الجمعة وبذلك يكون الأحد أول أيام العيد.

مما يعني أن غدا السبت هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن الأحد 24 مايو هو أول أيام عيد الفطر.


Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.