الجزائر تنشئ بوابة إلكترونية لتسجيل 25 ألف خبير من مواطنيها متواجدين بالخارج


تطرق وزير المكلف بالجالية الوطنية والكفاءات بالخارج بالجزائر رشيد بلادهان ، اليوم الإثنين، إنشاء بوابة إلكترونية لتسجيل ما لا يقل عن 25 ألف خبير جزائرى متواجدين بالخارج من أجل إدماجهم فى الجهد الوطنى لتنمية البلاد.


وقال بلادهان، فى عرض قدمه أمام أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية للمجلس الشعبى الوطنى (الغرفة السفلى فى البرلمان) برئاسة رئيس اللجنة عبد القادر عبد اللاوي، وبحضور وزير الشؤون الخارجية، صبرى بوقادوم- إنه عرض على الحكومة برنامج عمل حقيبته الوزارية المكلفة بقضايا الجالية والعمل على إدماجها فى الجهد الوطنى لتنمية البلاد.


وأضاف، أن ما لا يقل عن 25 ألف خبير جزائرى متواجدون فى الخارج متخصصون فى مجالات عديدة على غرار الطب والتكنولوجيات الحديثة، مشيرا إلى أنه تقرر إنشاء بوابة إلكترونية لتسجيل هذه الكفاءات ومحاولة خلق فضاء للتواصل بينها وبين المؤسسات الوطنية، بما فيها المؤسسات الجامعية، مؤكدا أن الكفاءات الجزائرية بإمكانها المشاركة فى مختلف المشاريع التى تقترحها المؤسسات الوطنية.

وأشار، إلى أنه تم الشروع فى اتصالات قبل يومين مع خبراء جزائريين متواجدين بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا، مؤكدا أن الاتصالات تتواصل مع خبراء آخرين لتمكينهم من خدمة وطنهم، موضحا أن هؤلاء الخبراء أبدوا رغبتهم فى الإسهام فى الجهد الوطنى لتطوير البلاد.

اليوم السابع

إرسال تعليق

0 تعليقات