إنضم الى مجموعتنا في التلجرام لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

الجزائر: إقرار عقوبات قاسية لردع الاعتداءات على الطواقم الطبية

عقوبات جنائية تصل إلى الحبس إلى 10 سنوات يعاقب في حالة الاعتداء اللفظي ضد عاملين في قطاع الصحة اعتداء الجسدي بالحبس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قانون لردع زيادة العنف تجاه العاملين في القطاع الصحي elkhabar جريدة الخبر جريدة الشروق جريدة النهار جريدة البلاد جريدة الهداف جريدة الخبر جريدة الشعب الشروق أونلاين جريدة الهداف الدولي الجزائرية اليوم جريدة الهداف الدولي PDF تحميل جريدة الهداف لنهار اليوم تحميل جريدة الهداف الدولي لهذا اليوم pdf جريدة الهداف الدولي الجزائرية اليوم PDF الهداف TV أخبار المنتخب الوطني الجزائري جريدة الهدّاف ليوم ‎الهداف الدولي Facebook جريدة البلاد PDF جريدة البلاد الجزائرية لنهار اليوم pdf جريدة البلاد النسخة الورقية pdf قناة البلاد اليوم البلاد مباشر جريدة الخبر الجزائرية جريدة الشروق الجزائرية جريدة النهار الجزائرية رحاب الجزائر تحميل جريدة النهار اليوم جريدة النهار pdf تحميل جريدة النهار الجزائرية pdf لهذا اليوم جريدة النهار الجزائرية النسخة الورقية اليوم جريدة النهار pdf اليوم أخبار النهار اليوم مباشر جريدة النهار الجزائرية الرياضية جريدة النهار العراقية جريدة الشروق الجزائرية pdf تحميل جريدة الشروق الجزائرية PDF جريدة الشروق المصرية اليوم أخبار الشروق العاجلة النسخة الورقية لجريدة الشروق لهذا اليوم أخبار الشروق اليوم الشروق نيوز الشروق الرياضي جريدة الخبر الورقية اليوم جريدة الخبر pdf جريدة الخبر الرياضي جريدة الخبر pdf 2019 جريدة الخبر اليومية الجزائرية ارشيف pdf جريدة الخبر الورقية اليوم pdf جريدة البلاد الجزائرية Telecharger journal El khabar PDF جرائد الجزائرية اخبار الجزائر الوباء كورونا في الجزائر الممرض الجزائري الجزائر تحمي الاطباء والممرضين الصحة الجزائرية وزارة الصحة




اعتمدت الجزائر عقوبات جنائية تصل إلى الحبس إلى 10 سنوات على مرتكبي الاعتداء اللفظي أو الجسدي ضدّ العاملين في قطاع الصحة، وسط تزايدها تزامناً مع تدفق المرضى منذ ظهور وباء كوفيد-19.

وبحسب بيان نشر على وكالة الأنباء الجزائرية مساء الأحد، اعتمد مجلس الوزراء الجزائري "مشروع الأمر المعدل والمتمم لقانون العقوبات، الرامي إلى ضمان أحسن حماية لمستخدمي الصحة".

وبموجب البند القانوني الجديد، يعاقب في حالة الاعتداء اللفظي ضد عاملين في قطاع الصحة بالحبس من سنة واحدة إلى ثلاث سنوات، وعلى الاعتداء الجسدي بالحبس من 3 إلى 10 سنوات. وفي حال وفاة المعتدى عليه، يواجه المعتدي عقوبة بالحبس المؤبد.




ويعاقب القرار أيضاً على "تخريب الأملاك والتجهيزات الطبية" بالحبس من عامين إلى 10 أعوام وغرامة مالية كبيرة.


وأعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الأسبوع الماضي عزمه إصدار قانون لردع زيادة العنف تجاه العاملين في القطاع الصحي منذ ظهور وباء كوفيد-19.

وينص التشريع الجديد أيضاً على "ردع التصرفات المؤدية إلى المساس بكرامة المرضى والنيل من الاحترام الواجب نحو الأشخاص المتوفين عبر نشر الصور والفيديوهات".

ونشر العديد من الأشخاص مقاطع فيديو من داخل المستشفيات، في خطوة ندد بها العاملون الصحيون. وجرى توقيف العديد من هؤلاء الأشخاص خلال الأسابيع الماضية وبعضهم أدين.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.