إنضم الى مجموعتنا في التلجرام لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

وزير الخارجية الجزائري لـ قناة روسية : نرفض رفضا تاما الحل العسكري في ليبيا - فيديو-

وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم الدبلوماسي الجزائري ليبيا الصراع مصري التركي الجزائر موقف الجزائر مع سوريا روسيا روسيا والجزائر elkhabar جريدة الخبر جريدة الشروق جريدة النهار جريدة البلاد جريدة الهداف جريدة الخبر جريدة الشعب الشروق أونلاين جريدة الهداف الدولي الجزائرية اليوم جريدة الهداف الدولي PDF تحميل جريدة الهداف لنهار اليوم تحميل جريدة الهداف الدولي لهذا اليوم pdf جريدة الهداف الدولي الجزائرية اليوم PDF الهداف TV أخبار المنتخب الوطني الجزائري جريدة الهدّاف ليوم ‎الهداف الدولي Facebook جريدة البلاد PDF جريدة البلاد الجزائرية لنهار اليوم pdf جريدة البلاد النسخة الورقية pdf قناة البلاد اليوم البلاد مباشر جريدة الخبر الجزائرية جريدة الشروق الجزائرية جريدة النهار الجزائرية رحاب الجزائر تحميل جريدة النهار اليوم جريدة النهار pdf تحميل جريدة النهار الجزائرية pdf لهذا اليوم جريدة النهار الجزائرية النسخة الورقية اليوم جريدة النهار pdf اليوم أخبار النهار اليوم مباشر جريدة النهار الجزائرية الرياضية جريدة النهار العراقية جريدة الشروق الجزائرية pdf تحميل جريدة الشروق الجزائرية PDF جريدة الشروق المصرية اليوم أخبار الشروق العاجلة النسخة الورقية لجريدة الشروق لهذا اليوم أخبار الشروق اليوم الشروق نيوز الشروق الرياضي جريدة الخبر الورقية اليوم جريدة الخبر pdf جريدة الخبر الرياضي جريدة الخبر pdf 2019 جريدة الخبر اليومية الجزائرية ارشيف pdf جريدة الخبر الورقية اليوم pdf جريدة البلاد الجزائرية Telecharger journal El khabar PDF جرائد الجزائرية اخبار الجزائر الوباء كورونا في الجزائر فيروس كورونا الجديد حرب في ليبيا مصر حفتر



قال وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، في لقاء مع RT اليوم الأربعاء، "إن النيران أصبحت أقرب إلينا وصوتنا سيكون أعلى بما يخص أمننا". 

وأضاف الوزير بوقادوم أن هناك تقارب أكبر في رؤية الحل بين الجزائر وتونس، مؤكدا أنهم يتواصلون مع الجانب المصري أيضا من أجل التوصل إلى اتفاق جماعي. 

وشدد الدبلوماسي الجزائري على أن بعض الأطراف لم تحترم "مخرجات برلين" بخصوص حظر توريد السلاح إلى ليبيا. 

وأفاد بأن الجزائر لا تتنافس مع المبادرات، مشيرا إلى تقارب موقف بلاده ومخرجات "مؤتمر برلين". 

وأوضح صبري بوقادوم أن انتهاء الأزمة في ليبيا مبني على الحل السياسي فقط، قائلا إن الجزائر تقف على مسافة واحدة من أطراف النزاع في الدولة الجارة. 

وبين الوزير الجزائري أن بلاده مستعدة للتشاور مع جميع الأطراف الليبية. 

وأعلن بوقادوم أن الجزائر ترفض رفضا تاما الحل العسكري، وتطالب بوقف فوري لإطلاق النار، مع وقف تدفق الأسلحة والتدخلات الخارجية، مشددا على أهمية الحفاظ على وحدة ليبيا. 


وأشار وزير الخارجية إلى أن الجزائر لن تسمح بحصول أي مكروه يمس ليبيا، قائلا إن الوضع في ليبيا مسألة أمن قومي بالنسبة للجزائر وتونس ومصر. 

وصرح بأن الجزائر تريد إحداث إصلاحات سياسية داخل الجامعة العربية لكن ذلك يتطلب توافق الجميع. 

وأشار في السياق إلى أن موقف الجزائر مع سوريا كدولة شقيقة مكانها في الحضن العربي وأن إعادتها يتطلب عملا في الكواليس لن ندخر جهدا في القيام به. 

هذا، وأعلن أن روسيا تظهر احتراما كبيرا للجزائر وأولويتنا أن نبني شراكات على أساس الاحترام المتبادل. 

وتندرج زيارة الدبلوماسي الجزائري إلى موسكو في إطار مواصلة المباحثات حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، عقب الاتصالات المستمرة رفيعة المستوى بين البلدين، لا سيما المكالمة الهاتفية الأخيرة بين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، بالإضافة إلى استعراض آفاق توسيع الشراكة الثنائية، بما يحقق أهداف الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين. 

المصدر: RT

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.