إنضم الى مجموعتنا في التلجرام لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

الجزائر...رفع الحجر الجزئي الـمنزلي لـ 19 ولاية وتمديده لـ 10 ولايات

رفع الحجر الجزئي بالجزائر رحاب الجزائر elkhabar جريدة الخبر جريدة الشروق جريدة النهار جريدة البلاد جريدة الهداف جريدة الخبر جريدة الشعب الشروق أونلاين الهداف TV ‎الهداف الدولي جريدة النهار أخبار النهار جرائد الجزائرية الجزائر اخبار اليوم الجزائر جرائد الكترونية جزائرية اخبار اليوم النهار اخبار جزائرية اخر اخبار الجزائر Algerie ولاية البليدة ولايات الجزائر ولاية أدرار ولاية الشلف ولاية الأغواط ولاية أم البواقي ولاية باتنة ولاية بجاية ولاية بسكرة ولاية بشار ولاية البليدة ولاية البويرة ولاية تمنراست ولاية تبسة ولاية تلمسان ولاية تيارت ولاية تيزي وزو ولاية الجزائر ولاية الجلفة ولاية جيجل ولاية سطيف ولاية سعيدة ولاية سكيكدة ولاية سيدي بلعباس ولاية عنابة ولاية قالمة ولاية قسنطينة ولاية المدية ولاية مستغانم ولاية المسيلة ولاية معسكر ولاية ورقلة ولاية وهران ولاية البيض ولاية إليزي ولاية برج بوعريريج ولاية بومرداس ولاية الطارف ولاية تندوف ولاية تيسمسيلت ولاية الوادي ولاية خنشلة ولاية سوق أهراس ولاية تيبازة ولاية ميلة ولاية عين الدفلى ولاية النعامة ولاية عين تموشنت ولاية غرداية ولاية غليزان فيروس كورونا كورونا بالجزائر كورونا الحجر الصحي بالولايات الجزائر عبد المجيد تبون

أعلنت الحكومة الجزائرية، عن رفع الحجر الجزئي الـمنزلي لتسعة عشرة (19) ولاية، التي تحسن وضعها الصحي - المتمثل في تفشي فيروس كورونا - في الجزائر، بشكل واضح، وهي: سوق أهراس، تيسمسيلت، الجلفة، معسكر، أم البواقي، باتنة، بسكرة، خنشلة، الـمسيلة، الشلف، سيدي بلعباس، برج بوعريريج، ورقلة، بشار، قسنطينة، سطيف، أدرار، الأغواط والوادي.
 فيما أعلنت الوزارة عن تمديد العمل بنظام الحجر الجزئي الـمنزلي لـمدة ثلاثين (30) يوماً ابتداء من الفاتح سبتمبر 2020 من الساعة الحادية عشر مساءً (23h00) إلى غاية الساعة السادسة صباحًا (06h00) من اليوم الـموالي، على مستوى عشر (10) ولايات، وهي: بومرداس، البويرة، غليزان، الـمدية، البليدة، تيبازة، الجزائر، وهران، عنابة، بجاية.
وأضاف بيان للوزارة الأولى، نشر عبر حسابها "فيسبوك"، أن تطبيق تدابير الحجز الجزئي الـمنزلي لـمدة ثلاثين (30) يوماً ابتداء من الفاتح سبتمبر 2020 من الساعة الحادية عشرة مساءً(23:00) إلى غاية الساعة السادسة صباحًا (06:00) من اليوم الـموالي بالنسبة للولايات الثمانية (08) التي عرفت ارتفاعا في عدد الإصابات، وهي: تبسة، إليزي، الطارف، عين الدفلة، تلمسان، تيزي وزو، تندوف ، وجيجل.
أنه يمكن الولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو تكييف الحجر الجزئي أو الكلي بشكل استهدافي لبلدية أو أكثر، أو حي أو أكثر، التي تشهد بؤرًا للعدوى.
* الإبقاء على إجراء حظر حركة النقل الحضري الجماعي العمومي والخاص خلال عطلات نهاية الأسبوع في الولايات الثمانية عشر (18) الـمعنية بتدابير الحجز الجزئي الـمنزلي.
* فتح دور الحضانة والرعاية للأطفال، مع التنفيذ الصارم لبروتوكول صحي مكيّف، يجب أن يتضمن على وجه الخصوص:
- استخدام 50 %من قدرات استقبال هذه الـمؤسسات، في مرحلة أولى.
- احترام التباعد الجسدي.
- إخضاع جميع الـمستخدمين لاختبار فحص {كوفيد ــ 19}، قبل فتح الـمؤسسة.
- الارتداء الإجباري للقناع الواقي لجميع الـمستخدمين؛
- الاستعانة بملصقات تتضمن التذكير بتدابير الوقاية على مستوى مختلف نقاط الدخول.
- منع الأولياء من دخول الـمباني؛
- التطهير اليومي للأماكن والمطابخ والـمراحيض والطاولات والكراسي وغيرها من الـمعدات.
- وضع ممسحات لتطهير الأحذية عند الـمداخل.
- وضع الـمحلول الـمُطهر تحت التصرف.
- التهوية الطبيعية للأماكن؛
- منع استعمال أجهزة تكييف الهواء والـمراوح.
ويتحمل مُسيرو هذه الـمؤسسات الـمسؤولية في حالة عدم الامتثال لتدابير الوقاية والنظافة الـمتخذة. وسيتم إجراء عمليات تفتيش فجائية حيث سيتم في حالة عدم الامتثال للبروتوكول الصحي، الغلق الفوري للـمؤسسة.

  • فتح الـمكتبات وقاعات الـمطالعة والـمتاحف، مع تنفيذ البروتوكولات الصحية الـمتضمنة التدابير الآتية، حسب الحالة:

  • -          استخدام 50 %من قدرات استقبال هذه الـمؤسسات، في مرحلة أولى؛
  • -          احترام التباعد الجسدي؛
  • -          الارتداء الإجباري للقناع الواقي لجميع الـمستخدمين؛
  • -          الاستعانة بملصقات تتضمن التذكير بتدابير الوقاية؛
  • -           التطهير اليومي للأماكن والطاولات والكراسي ؛
  • -          وضع ممسحات لتطهير الأحذية عند الـمداخل؛
  • -           وضع الـمحلول الـمُطهر تحت التصرف؛
  • -          التهوية الطبيعية للأماكن؛
  • -          منع استعمال أجهزة تكييف الهواء والـمراوح.


* كلف وزير الشباب والرياضة بالقيام، بالتشاور مع مختلف الاتحادات الرياضية، بدراسة إمكانية الاستئناف التدريجي للأنشطة والتظاهرات الرياضية دون جمهور، حسب وبروتوكولات صحية مكيفة مع كل اختصاص.
* رفع تدابير العطلة الاستثنائية مدفوعة الأجر الـممنوحة للنساء الحوامل واللواتي يتكفلن بتربية أطفال دون سن الرابعة عشرة (14).
* الإبقاء على إجراء حظر جميع أنواع التجمعات واللقاءات العائلية، ولاسيما احتفالات الزواج والختان، مع الترخيص بإبرام عقود الزواج من قبل الجهات الـمختصة.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.