إنضم الى مجموعتنا في التلجرام لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

زلزال الاحتجاجات يصل منزل السراج في العاصمة الليبية

حكومة الوفاق في ليبيا فائز السراج عاصمة طرابلس وزارة الدفاع التركية الجيش التركي عاصمة الليبية طرابلس ليبيا تركيا مرتزقة سوريين رحاب الجزائر اخبار الجزائر


اعتقلت عناصر تابعة لحكومة الوفاق في ليبيا، متظاهرين أمام منزل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، في حي"النوفليين" بالعاصمة طرابلس.
رفع المتظاهرون الأعلام الليبية، ولافتات تطالب "السراج" بالاستقالة، احتجاجًا على الأوضاع المعيشية، وانتشار الفساد، قبل أن تفرقهم عناصر أمن تابعة للحكومة، وفق ما نقله موقع "روسيا اليوم".

وتوجه متظاهرون من ميدان الشهداء إلى مقر المجلس الرئاسي، للمشاركة في الاحتجاجات، التي اندلعت ضد تردي الأوضاع المعيشية في العاصمة.

وشهد اليوم الثالث من هذه الاحتجاجات انقسامًا بين المتظاهرين الذين توافد جزء منهم على ميدان الشهداء بينما انتقل آخرون إلى ميدان الجزائر، وسط اتهامات متبادلة بين حراكين رئيسيين للاحتجاجات فيما يتعلق بالموقف السياسي لكل منهما.

وحضر هتاف "الشعب يريد إسقاط النظام" في مظاهرات العاصمة، وردده الآلاف من المحتجين في شوارع طرابلس، والذين تمسكوا بضرورة رحيل السراج وحكومته عن المناطق التي تسيطر عليها.



انطلقت هذه المظاهرات يوم الأحد، استجابة لدعوات أطلقها نشطاء عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، احتجاجًا على نقص السيولة النقدية والوقود وانقطاع الكهرباء المستمر وسوء الإدارة العامة.



Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.