إنضم الى مجموعتنا في التلجرام لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

9 مقاتلات إماراتية تصل إلى اليونان لإجراء تدريبات مشتركة

مقاتلات إماراتية تصل إلى اليونان لإجراء تدريبات مشتركة مقاتلات إماراتية اليونان التطبيع الاسرائيلي البحر الأبيض المتوسط توتر شديد في المنطقة مع تركيا صحف تركية فرنسا إيطاليا الطاقة في المتوسط تركيا والإمارات تتهم أنقرة أبو ظبي ليبيا elkhabar جريدة الخبر جريدة الشروق جريدة النهار جريدة البلاد جريدة الهداف جريدة الخبر جريدة الشعب الشروق أونلاين رحاب الجزائر ميراج 2000 منصور هادي مقاتلات قطرية عبد ربه سلاح الجو نفطية الطائرات المقاتلة عاصفة الحزم الإمارات طائرة مدنية اليونان غارات الإماراتية اليمن القوات الجوية إف 16 التوتر بين أنقرة وأثينا قبرص


أعلنت اليونان عن وصول تسع مقاتلات إماراتية إلى قاعدة سودا في جزيرة كريت بالبحر الأبيض المتوسط، في إطار تدريبات مشتركة، وسط توتر شديد في المنطقة مع تركيا.
وأوضح بيان لهيئة الأركان العامة اليونانية أن الخطوة تأتي في إطار التقارب بين الجانبين، ونتاجا لـ"التواصل الشخصي لقائدي القوات المسلحة للبلدين"، والتنسيق على مستوى وزراء الدفاع والخارجية.

وكانت صحف تركية قد أشارت، في 22 أغسطس الجاري، إلى وصول أربع مقاتلات إماراتية من طراز "أف16"، إلى القاعدة ذاتها.


وتتزامن الخطوة مع مناورات يونانية منفصلة مع قوات كل من فرنسا وإيطاليا وقبرص، في المنطقة ذاتها، وأخرى تجمع تركيا والولايات المتحدة.

وازداد في الآونة الأخيرة التوتر بين أنقرة وأثينا؛ جراء الخلافات الحادة على ترسيم الحدود البحرية وحقوق التنقيب عن موارد الطاقة في المتوسط، وسط محاولات ألمانية للتوسط.

والعلاقات بين تركيا والإمارات ليس أفضل حالا، إذ تتهم أنقرة أبو ظبي بدعم محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016، ومجموعات مسلحة تنشط ضد الدولة، فضلا عن الصدام بين البلدين في ليبيا، والانتقادات التركية الحادة للإمارات إزاء تطبيعها العلاقات مع الاحتلال الكيان الصهيوني.

المصدر:arabi21

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.