إنضم الى مجموعتنا في التلجرام لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

رجب طيب أردوغان الرئيس التركي سنواصل التنقيب بالمتوسط.. وأوروبا تحذره

التركي رجب طيب أردوغان الاتحاد الأوروبي عقوبات على تركيا التنقيب في البحر المتوسط مياه اليونان وقبرص الشعب التركي النفط التنقيب بالمتزسط انتهاكات تركيا البحر المتوسط الاتحاد الأوروبي قد حذر تركيا صراع شرق المتوسط تركيا قبرص يونان تركيا و التنقيب في المتوسط رحاب الجزائر اخبار الجزائر أصل رجب طيب أردوغان أمينة أردوغان من هو والد رجب طيب أردوغان ديانة رجب طيب أردوغان أحمد براق أردوغان إسراء أردوغان رجب طيب أردوغان شيعي إنجازات رجب طيب أردوغان


صعد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي ، اليوم الأربعاء، موقفه من التهديدات التي اعلنها الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على تركيا في حال إصرارها على التنقيب في البحر المتوسط عن النفط والغاز بمياه اليونان وقبرص عضوي الاتحاد.


وأشار الرئيس التركي في خطاب له في أنقرة إلى أن "التهديد بفرض عقوبات على تركيا، لن يمنعنا من التنقيب في المتوسط"، مؤكداً دعمه "حق الشعب التركي في البحث عن مصادر الطاقة في ​البحر المتوسط​"، داعياً "كافة أطراف الصراع إلى عدم التصعيد في المتوسط وإلى الحوار لنزع فتيل الأزمة".


وأعلن المجلس الأوروبي عن تضامن دول الاتحاد مع قبرص واليونان ضد انتهاكات تركيا في البحر المتوسط مشيراً إلى أن نشاطات التنقيب التركية شرق المتوسط غير شرعية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد حذر تركيا الأحد من القيام بأي عمليات غير مشروعة للتنقيب عن المحروقات في شرق المتوسط خصوصاً في المياه القبرصية، وذلك على هامش المؤتمر الدولي في برلين لإحلال السلام في ليبيا.

المصدر : العربية


Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.