وزير التربية : التلاميذ سيمتحنون في المواضيع التي درسوها حضوريا ويحذر من الغش


أكد وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، اليوم السبت، أن المترشحين لشهادات التعليم المتوسط والبكالوريا، سيمتحنون في المواضيع التي درسوها حضوريا فقط. 

وقال وزير التربية، في ندوة صحفية تطرق خلالها إلى أخر الإجراءات التحضيرية التي تخص شهادتي "البيام" و"الباك"، أن مواضيع الامتحانات ستكون من الدروس التي تم تلقينها حضوريا، وعملية التصحيح ستجرى في ظروف صحية وقائية. 

وأشار الوزير إلى أن عدد المترشحين لشهادة التعليم المتوسط بلغ 645798 متمدرس و23581 مترشح حر، فيما بلغ عدد المترشحين للبكالوريا 413870 متمدرس و223668 مترشح حر. 

وفي تصريح صحفي له تناول فيه كل ما يخص الامتحانات المدرسية الوطنية لدورة 2020، بقاعة المحاضرات بمقر الوزارة أكد مرة أخرى على تجريم الغش بجميع أنواعه وإدراجه بقانون العقوبات، والتي تتجاوز العقوبات الادراية إلى العقوبات القضائية 

كما حذر التلاميذ المقبلين على امتحاني البيام و الباك من كل محاولة غش لأن العقوبات ستكون مشددة، مشيرا إلى أن ان مصداقية الامتحان من مصداقية الأسرة التربوية. 

وطمأن المسؤول الأول عن القطاع كل الأولياء، مشيرا إلى أنه قد تم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والتنظيمية بمراكز الامتحان لضمان سلامة الممتحنين و كل الموظفين.

إرسال تعليق

0 تعليقات