أمطار غزيرة تغرق أحياء وطرقات في العاصمة الجزائرية (صور+ فيديو)


تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت صباح اليوم على العاصمة في توقف تام لحركة المرور عبر عدة محاور.

وغمرت المياه عدة أنفاق ومنازل وسيارات في العديد من الأحياء، بعد هطول كميات كبيرة من الأمطار لمدة نصف ساعة.

وشهدت شوارع العاصمة الجزائرية إغلاقا ووقفا كاملا لحركة المرور بسبب ارتفاع منسوب المياه بسبب الأمطار الغزيرة، حيث اجتاح شارع المحرومين منطقة العناصر السيول، مما تسبب في خسائر مادية، كما لوحظ.

وذكرت معلومات مسؤولة عن الإدارة العامة للحماية المدنية، النقيب نسيم برناوي، أن العاصمة التي شهدت اضطراباً في حركة المرور بسبب ارتفاع منسوب المياه وتراكمها، خاصة على مستوى بعض المداخل الهامة للعاصمة، ومنها مدخل ميناء الجزائر العاصمة، وكذلك داخل النفق بالقرب من مستشفى عين النجا ، بالإضافة إلى محطة الحافلات. في أودن، وسط الجزائر.

وأضاف برناوي أنه تم تسجيل انهيار جزئي للسور الخارجي للسفارة الفرنسية في هيدرا، مما أدى إلى إغلاق الطريق بالكامل، بالإضافة إلى تعطيل حركة المرور على مستوى نفق هيدرا الذي يربط الطريق الالتفافية بسبب انسداده بمياه الأمطار.

كما شهدت بعض البلديات الواقعة في المنخفضات ارتفاعاً في منسوب المياه بلغ أكثر من 50 سنتيمتراً، وأدى تسرب وتراكم مياه الأمطار إلى تسجيل بعض الأشجار المتساقطة في حي 800 و1200 وحدة سكنية في بومرداس، وكذلك في ولاية خنشلة، حيث غمرت المياه أكثر من 30 منزلاً أيضاً. وسجلت وفاة طفل (08 سنوات) جرفته السيول في الوادي على مستوى بلدية عين البيضاء حاريش بولاية ميلا، إضافة إلى ولايات البليدة وتيزي وزو والبويرة وبجاية وجيجل وسككدة، ما أدى إلى إغلاق العديد من الطرق.






المصدر:الخبر

إرسال تعليق

0 تعليقات