فتح مسابقة وطنية للالتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة (مولاي أحمد مدغري) - دورة 2020 -

فتح المسابقة الوطنية للإلتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة -دورة 2020-

نظم المدرسة الوطنية للإدارة ( مولاي أحمد مدغري) مسابقة وطنية على أساس الاختبارات، لدورة 2020،  لتوظيف (120) تلميذا.

و يمكن الاطلاع على شروط المشاركة  في المسابقة، تكوين ملف الترشح، وكذا طبيعة الامتحانات الواجب اجتيازها ، في بلاغ خاص بالمسابقة، متوفر على

الموقع الرسمي للمدرسة:http://www.ena.dz

- ستجرى التسجيلات عبر الرابط الالكتروني في المسابقة الوطنية للالتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة - دورة 2020
-بإمكان المترشحين التسجيل و متابعة ملفهم عبر الرابط الالكتروني عبر الرابط: 
https://services.interieur.gov.dz

صورة الاعلان:



كل شيء عن المدرسة الوطنية للإدارة…. شروط التكوين والالتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة الجزائر:

انشأت المدرسة الوطنية للإدارة بموجب المرسوم رقم 64- 155 المؤرخ في 27 صفر عام 1384 الموافق 8 يونيو سنة 1964 والمتضمن إحداث المدرسة الوطنية للإدارة، هي مؤسسة عمومية ذات طابع إداري وضعت تحت وصاية وزارة الداخلية والجماعات منذ شهر نوفمبر 2005 وذلك بمقتضى المرسوم الرئاسي رقم 05-440 المؤرخ في 10 شوال 1426 الموافق 12 نوفمبر 2005 .

يخضع القانون الأساسي للمدرسة الوطنية للإدارة لأحكام المرسوم التنفيذي رقم -06-419 المؤرّخ في أوّل ذي القعدة عام1427الموافق22 نوفمبر سنة 2006 يتضمّن تنظيم المدرسة الوطنية للإدارة وسيرها .

في هذا الإطار وفي ما يخص شروط الالتحاق بالتكوين القاعدي للمدرسة والمتعلق برتبة متصرف رئيسي ، يتم فتح مسابقة الالتحاق بالتكوين للحاصلين على شهادة جامعية (شهادة ليسانس أو شهادة مهندس دولة في الإحصاء).

وتضمن القانون تحديد مهام المدرسة الوطنية للإدارة ENA TD

  1. ضمان تكوين إطارات للتصور تلبية لاحتياجات إدارة الدولة والجماعات الإقليمية والمؤسسات العمومية،
  2. تنظيم دورات تحسين المستوى وتجديد المعارف لفائدة مستخدمي التأطير التابعين للمؤسسات والإدارات العمومية،
  3. ضمان نشاطات الدراسات والبحث الإداري والتدقيق والاستشارة لفائدة المؤسسات والإدارات العمومية .
    وبهذه الصفة، تقدم المدرسة دعمها للإدارات والهيئات العمومية بتوفير المراجع و بتجسيد الدراسات وإقامة وتعزيز
  4.  التبادل مع الهيئات الأجنبية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تضمن القرار الوزاري المشترك الصادر بالجريدة الرسمية، كيفية إجراء وشروط الالتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة. وذكرت الجريدة البرنامج المعدل والمتمم الخاص بها، حيث تم تعديل بعض المواد ذكرها المرسوم الوزاري مـؤرخ في الفاتح من أوت سنة 2016.
وحسب المرسوم الوزاري، فقد تم تحديد بعض الشروط في ملف الالتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة، حيث يستوجب على المترشح أن يحوز على استمارة تسجيل في المسابقة ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية سارية المفعول ونسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة ونسخة من شهادة الباكالوريا ونسخة من شهادة إثبات الوضعية القانونية تجاه الخدمة الوطنية، ونـسـخة من قـرار الترسيم بالنسبة للمترشح وبالنسبة للموظفين يستلزم نسخة مـرفقة بتـرخيص المشاركة في المسابقة تسلّمه الهيئة التي لها سلطة التعيين وصورتان شمسيتان وظرفان عليهما طابع بريدي وعنوان المترشح ووصل دفع حقوق التسجيل في المسابقة.
كما تودع ملـفات الـترشح أو ترسل عن طريق الـبريـد إلى المدرسة الوطنية للإدارة، وبعـد الإعلان عـن الـنجـاح الـنهـائي يـستوجب عـلى المترشح إتمام ملفه للالتحاق بالمدرسة وجلب وثيقة صـحيفـة السوابق الـقضائـية وشهادتان طبـيتـان (الطب الـعام والأمراض الصدرية).
كما تضمن المرسوم كيفية اجتياز مسابقة اختـبارات كتابية للـقبول واخـتبـار شفـوي للقـبول الـنهائـي طبقـا للـبرنامج، إذ يتم الاختبار الكتابي للقبول ومن بينها اختبـار يتـضمّن مـوضوعا في الـثقـافة الـعامة واخـتـبـار اخـتـيـاري بـحـسب الـتـخـصص سواء في السياسة والقانون العام أو القضايا الاقتصادية أو المناجمنت والتسيير وعلوم المنظمات، واخـتـبـار في الـلـغـة الأجـنـبـيـة (فـرنـسـية أو إنجليزية). أما الاختبار الشفوي للقبول النهائي فيـتـمـثل في مـحـادثـة في الـثـقـاقـة الـعامة مع لجنـة امتـحان تتـضمّن على وجه الخصـوص المواضيع السياسـية والاقتـصادية والاجتـماعيـة والثقـافية.
وذكر المرسوم التنفيذي أن كل مترشح ناجـح لم يلتحق بالمدرسة فـي أجل شـهر واحد ابتداء مـن تاريخ تبـلـيـغه نجـاحه يفقد الاسـتـفـادة من نجـاحه ويُـسـتـبـدل بالمترشح المدرج اسـمه فـي قائـمة الاحتـياط حـسب درجة الاستحقاق”. وجاء في الجريدة الرسمية أيضا البرنامج المعدل والمتمم الخاص بالمسابقة للالتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة وكل المواد التي يمكن أن يقتبس منها الأسئلة الاختيارية والكتابية والشفوية.

اعلانات التوظيف في الجرائد اعلانات التوظيف 2020 مسابقات التوظيف جوان 2020 توظيف سوناطراك 2020 توظيف بريد الجزائر 2020 مدونة التوظيف مدونة التوظيف حسب الولايات 2020 مسابقات التوظيف ماي 2020 مسابقات التوظيف جوان 2020
مسابقات توظيف 2020 مسابقات التوظيف ماي 2020 توظيف بريد الجزائر 2020 مسابقات التوظيف افريل 2020 توظيف سوناطراك 2020 مسابقات التوظيف مارس 2020 مسابقة التوظيف سونلغاز 2020

إرسال تعليق

0 تعليقات