إنضم الى مجموعتنا في التلجرام لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

وزارة الصحة :فرق لتفتیش المؤسسات الصحیة العامة والخاصة

وزارة الصحة :فرق لتفتیش المؤسسات الصحیة العامة والخاصة مفتشیة العامة الجزائر صحة بالجزائر عبد الرحمان بن بوزید وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفیات


باشرت فرق من المفتشیة العامة لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفیات الیوم الخمیس، بعملیات تفتیشیة وتقییمیة عامة تشمل العدید من المؤسسات والھیاكل الصحیة العمومیة والخاصة.

وأفاد بیان لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفیات، أن وزیر القطاع عبد الرحمان بن بوزید، أعطى تعلیمات تمحورت حول الاطلاع على نوعیة الخدمات المقدمة للمواطنین في مجالات استقبال المرضى والتكفل بھم، تسییر الاستعجالات، النظافة والتحكم في تسییر التجھیزات الطبیة ووصایتھا.

وأضاف البیان، أن عملیات التفتیش تھدف إلى تحسین ظروف عمل مھني الصحة من جھة و التركیز على مدى تفاعل ھذه المؤسسات الصحة والسكان وإصلاح المستشفیات في تطبیق التعلیمات والتوجیھات الصادرة مؤخرا من الإدارة المركزیة الرامیة إلى رفع مستوى التكفل الطبي بالمواطنین من جھة أخرى.

كما ترمي ھذه التدابیر إلى معالجة النقائص المسجلة من أجل تحسین الرعایة الصحیة في ظل الإستراتیجیة الصحیة الجدیدة تطبیقا لتوجیھات وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفیات والحكومة،إضافة إلى تعزیز ودعم الأنشطة الصحیة لمختلف التخصصات بالنظر لتحسن الوضعیة الوبائیة .

وأوضح البیان أن ھذه العملیة التفتیشیة والتقییمیة ستحدد "المعیار الأساسي الذي ستتخذ من خلالھما إجراءات مختلفة".

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.