الجزائر تسجل 07 وفيات و182 إصابة جديدة بكورونا



أعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم الاثنين 2020/05/18، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة بلغت 182 حالة جديدة، بينما سجلت 7 وفيات.
وقال المكلف بالإعلام للجنة الرصد والمتابعة لفيروس كورونا فى الجزائر جمال فورار، أن عدد الإصابات ارتفع ليصبح الإجمالى 7201 إصابة مؤكدة.


بينما ارتفعت الوفيات إلى 555 حالة وفاة، وهذا بعدما تم تسجيل 07 حالات وفاة جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة.

يذكر أن أغلب الإصابات تتركز فى ولاية البليدة التى تبعد عن الجزائر العاصمة 36 كيلومترا غربا، وتم فرض حجر صحى كامل عليها منذ يوم 24 مارس الماضى، بسبب انتشار حالات الإصابة بها.



وأوضح جمال فورار، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تطورات كورونا، في الإيجاز الصحفي اليومي، أن هناك 118 حالة جديدة تماثلت للشفاء، بما يرفع عدد حالات التعافي الكلية إلى 3625 حالات.

وتطبق السلطات الجزائرية حظر التجوال الجزئى من 7 مساء إلى 7 صباحا فى كافة الولايات الجزائرية الـ48، باستثناء 9 ولايات من بينها الجزائر العاصمة يكون الحظر فيها من 5 عصرا إلى 7 صباحا، بالإضافة إلى ولاية البليدة (36 كم غرب العاصمة) التى تم إقرار حظر التجوال فيها من 2 ظهرا حتى 7 صباحا.

وقرر عبد العزيز جراد الوزير الأول الجزائرى تمديد العمل بنظام الحجر الصحى الحالى ومجمل التدابير الوقائية المتبعة ومن بينها حظر التجوال حتى 30 ماي الجاري.

وتتجه الجزائر لمنع زيارات المرضى في المستشفيات وتعليق عمليات الختان الجماعي بها خلال ليلة القدر المباركة، مع فرض حظر تجول شامل أيام عيد الفطر المبارك، للحد من انتشار فيروس كورونا.


الرقم الاخضر 3030 الموضوع تحت تصرف المواطنين للرد على انشغالاتهم، مجددا التأكيد على ضرورة احترام توصيات الاخصائيين المتعلقة بقواعد النظافة الشخصية والبيئية مع الالتزام بالحجر الصحي لتفادي انتقال عدوى الفيروس.

إرسال تعليق

0 تعليقات