الإمارات تُقرر إلغاء لقاء مع أمريكا وإسرائيل بسبب تصريحات لنتنياهو


كشفت وسائل إعلام اليهودية ، عن قرار إماراتي، يقضي بإلغاء اللقاء المرتقب مع الولايات المتحدة والكيان الاسرائيلي، بسبب تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بشأن صفقة المقاتلات (إف- 35).


وقال موقع (واللاه) التابع للكيان الاسرائيلي ، إن سبب الإلغاء هو عدم رضا أبو ظبي عن معارضة نتنياهو العلنية لصفقة (إف- 35) مع واشنطن.


وأشار الموقع الكيان الاسرائيلي، إلى أن كبار المسؤولين الإماراتيين قرروا إلغاء الاجتماع، لإرسال رسالة إلى إسرائيل بأنهم يشعرون بخيبة أمل من تصريحات نتنياهو بشأن بيع مقاتلات (إف- 35)، علاوة على أنه ينوي معارضة صفقة السلاح، عندما يتعلق الأمر بالكونغرس الأمريكي

وأضاف الموقع، أنهم أدركوا في الأسابيع الأخيرة، أنه حتى لو فضل نتنياهو عدم تنفيذ صفقة الطائرات، فلن يعارضها علناً؛ لذلك عندما عبر رئيس الوزراء عن معارضته علناً، شعرت الإمارات أنه يتصرف بما يتعارض مع روح الاتصالات بين الطرفين.

وحسب الموقع، فإن رسالة أبوظبي مفادها أنه لن تكون هناك اجتماعات سياسية عامة بين البلدين حتى يتضح موقف إسرائيل من صفقة الطائرات.

وكان من المقرر، أن يكون الاجتماع الثلاثي رسمياً وعاماً، لكن ممثلي الإمارات، أبلغوا السفيرة الأمريكية والبيت الأبيض بأن الاجتماع قد أُلغي حتى إشعار آخر.

إرسال تعليق

0 تعليقات