إنضم الى مجموعتنا في التلجرام لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

البرلمان اليوناني يصادق على اتفاقية الحدود البحرية مع مصر

البرلمان اليوناني اتفاقية المنطقة الاقتصادية اليونان ومصر في البحر الأبيض المتوسط تركيا ينتهك الحقوق البحرية الليبية اليونان خريطة علم اليونان الدستور اليوناني اتفاقية ترسيم الحدود سامح شكري اتفاق ترسيم الجزر اليونانية الجرف القاري إنجي خوري اتفاقيتي صادق البرلمان اتفاقيتي ترسيم المنطقة الاقتصادية الأبيض المتوسط وإيطاليا للنفط والغاز بمجلس النواب الخالصة شرق البحر رحاب الجزائر اخبار الجزائر عاصمة اليونان لغة اليونان أثينا نظام الحكم في اليونان معلومات عن اليونان

صادق البرلمان اليوناني،هذا الخميس، على اتفاقية المنطقة الاقتصادية الخالصة الموقعة بين اليونان ومصر في البحر الأبيض المتوسط.
وصوت في الجمعية العامة للبرلمان، 178 برلمانيا بـ"نعم" لصالح الاتفاقية، في حين رفضه 26 آخرين، بينما امتنع 81 نائباً عن التصويت.
وصوت لصالح الاتفاقية الحزب "الديمقراطي الجديد"، الحاكم، وحزب حركة التغيير، بينما صوت بـ"لا" كل من الحزب الشيوعي اليوناني، وحزب "الحل اليوناني"، وحزب "ميرا 25"، في حين امتنع حزب "سيريزا"، الذي يتزعم المعارضة عن التصويت.



وقالت تركيا في وقت سابق، إن الاتفاق باطل، وينتهك الحقوق البحرية الليبية، وإن المنطقة المحددة تقع في الجرف القاري التركي، مؤكدة أنها لن تسمح بأنشطة في منطقة الصلاحيات البحرية، وستدافع بحزم عن حدودها.
وأوضحت أن الاتفاقية تتسبب بخسارة مصر مساحة 11,500 كم مربع من أراضيها، مثلما خسرت مساحة أخرى عندما أبرمت اتفاقية مع جنوب قبرص عام 2003.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.