إنضم الى مجموعتنا في التلجرام لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

الرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يتباحث مع نظيره الفرنسي الوضع في مالي وليبيا

الرئيس تبون يتباحث مع نظيره الفرنسي الوضع في مالي وليبيا الفرنسي إيمانويل ماكرون عبد المجيد تبون مستجدات الوضع في ليبيا ومالي الوضع في ليبيا الوضع في مالي أبو بكر كايتا الخارجية الجزائرية حكم في مالي الرئيس كيتا رحاب الجزائر اخر اخبار الجزائر اخبار اليوم الجزائر اخبار الشروق اليوم جرائد الكترونية جزائرية اخبار اليوم النهار اخبار جزائرية أخبار الجديد كورونا في الجزائر اخر اخبار الجزائر فائز السراج رماذا فعلت فرنسا بالجزائر أسباب احتلال فرنسا للجزائر الاستعمار الفرنسي في الجزائر حرب الجزائر وفرنسا العلاقات الجزائرية الفرنسية 2020 سفير فرنسا بالجزائر مباراة الجزائر فرنسا كم دام احتلال فرنسا للجزائر

تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، هذا الخميس، مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، حسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية.
وتباحث الرئيسان خلال المكالمة "تطور العلاقات بين البلدين، كما تناولا على وجه الخصوص مستجدات الوضع في ليبيا ومالي"، يضيف بيان الرئاسة.

وشهدت مالي انقلابا عسكريا أطاح بالرئيس أبو بكر كايتا، حيث أكد وزارة الخارجية الجزائرية في 19 أوت الحالي أن الجزائر ترفض أي تغييرات خارج الأطر الدستورية للحكم في مالي.


وتسيطر مجموعة من ضباط الجيش يطلقون على أنفسهم (اللجنة الوطنية لإنقاذ الشعب) على مقاليد الأمور في مالي منذ 18 أوت عندما احتجز جنودٌ كيتا تحت تهديد السلاح وأجبروه على الاستقالة.

وتم اليوم الخميس الإفراج عن الرئيس كيتا، وهو أحد مطالب شركاء مالي الدوليين، بما في ذلك فرنسا والمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، التي أرسلت وفدا إلى باماكو مطلع الأسبوع للتفاوض مع قادة الانقلاب.

فيما يخص الشأن الليبي، كانت الجزائر قد رحبت بالإعلانين الصادرين عن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح حول وقف إطلاق النار عبر كل التراب الليبي مع تبني حوار "جامع" يفضي إلى وضع حد للأزمة بهذا البلد.

من جهتها اعتبرت فرنسا أن إعلان السلطتين المتنازعتين في ليبيا وقفا لإطلاق النار وتنظيم انتخابات "خطوة إيجابية"، مشددة على أن هذه التعهدات "يجب أن تطبق على الأرض".

المصدر:الخبر

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.