إنضم الى مجموعتنا في التلجرام لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

بعد هواوي..دونالد ترامب يعلن الحرب على تطبيق تيك توك الصيني

دونالد ترامب الرئيس الأمريكي هواوي وامريكا تطبيق تيك توك امريكا وتيك توك الأمن القومي الأمريكي مجموعة هواوي الصينية elkhabar جريدة الخبر جريدة الشروق جريدة النهار جريدة البلاد جريدة الهداف جريدة الخبر جريدة الشعب الشروق أونلاين جريدة الهداف الدولي الجزائرية اليوم جريدة الهداف الدولي PDF تحميل جريدة الهداف لنهار اليوم تحميل جريدة الهداف الدولي لهذا اليوم pdf جريدة الهداف الدولي الجزائرية اليوم PDF الهداف TV أخبار المنتخب الوطني الجزائري جريدة الهدّاف ليوم ‎الهداف الدولي Facebook جريدة البلاد PDF جريدة البلاد الجزائرية لنهار اليوم pdf جريدة البلاد النسخة الورقية pdf قناة البلاد اليوم البلاد مباشر جريدة الخبر الجزائرية جريدة الشروق الجزائرية جريدة النهار الجزائرية رحاب الجزائر تيك توك الأجـانب شاهد تيك توك إبداع تيك توك تيك توك تحديات تيك توك 2020 تحدي تيك توك تك توك الجديد تيك توك اكشن


أعلن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي هذا الجمعة أنّه سيحظر استخدام تطبيق "تيك توك" في الولايات المتحدة حيث تشتبه السلطات في إمكان حصول عمليّات تجسّس عبره لحساب الاستخبارات الصينيّة.

وقال ترامب للصحافيّين على متن الطائرة الرئاسيّة: "في ما يخصّ تيك توك، سنقوم بحظره في الولايات المتحدة".

وكان مسؤولون وبرلمانيون أمريكيون عبروا في الأسابيع الأخيرة عن قلقهم من استخدام بكين للمنصة التي تملكها مجموعة "بايتدانس" الصينية وتلقى رواجا كبيرا، لغايات سيئة. لكن المجموعة نفت وجود أي علاقة تربطها بالحكومة الصينية.

وقال ترامب إنه سيتخذ إجراءات اعتبارا من السبت عبر استخدام صلاحيته لحالات الطوارئ الاقتصادية أو عبر أمر تنفيذي.

ويأتي قرار ترامب بعد مراجعة أجرتها "لجنة الاستثمارات الخارجية في الولايات المتحدة" التي تنظر في العقود التي تؤثر على الأمن القومي الأمريكي.


ويلقى تطبيق "تيك توك" رواجا كبيرا لدى الشباب خصوصا بفضل تسجيلات الفيديو الطريفة التي تبث عبره وتتمحور بشكل كبير على الرقص والموسيقى. ويبلغ عدد مستخدميه حوالي المليار شخص في العالم.


على صعيد آخر، هدد سفير الولايات المتحدة تود شابمان البرازيل بمواجهة "عواقب" في حال تعاقدت مع مجموعة "هواوي" الصينية لإنجاز شبكة اتصالات الجيل الخامس، وفق ما ورد في حوار معه نشرته صحيفة "أو غلوبو" اليومية. 


وتضغط واشنطن على حلفائها من أجل إقصاء "هواوي" من إنجاز مشاريع شبكة اتصالات الجيل الخامس، وهي تتهم المجموعة الخاصة بالتجسس لحساب بكين.
المصدر :arabi21

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.