البحرين تعلن رسميا تطبيع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي


أعلنت ممكلة البحرين رسميا تطبيع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة.

بداية أعلنت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التوصل إلى اتفاق رسمي بين واشنطن والمنامة وتل أبيب، لتطبيع العلاقات، قائلا هذا الاتفاق جاء بعد مكالمة جماعية بينه وبين ملك البحرين ورئيس وزراء الاحتلال.

وغرد ترامب عبر "تويتر" أن ما تم هو "اختراق تاريخي آخر"، مضيفا أن "صديقتانا العظيمتان إسرائيل والبحرين اتفقتا على السلام".

وتابع: "ثاني دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل في 30 يوما".

وقال ترامب إن دولا أخرى "متحمسة بشكل هائل" للانضمام لاتفاق تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وبعد تصريحات ترامب، نقلت وكالة أنباء البحرين الرسمية عن ملك البلاد حمد بن عيسى، قوله إن هذا الاتفاق ضرورة نحو التوصل إلى سلام عادل وشامل، كخيار استراتيجي، وفقاً لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأشاد ملك البحرين بـ"الدور المحوري الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية وجهودها الدؤوبة لدفع عملية السلام وإحلال الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتعزيز السلم الدولي".

وأعلنت البحرين أن وزير خارجيتها عبداللطيف الزياني سيشارك في توقيع الاتفاق بين الإمارات والاحتلال في الخامس عشر من أيلول/ سبتمبر المقبل بواشنطن، وسيكون من أجل التوقيع كمندوب عن ملك البلاد.

فيما احتفى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو باتفاق التطبيع، قائلا: "اتفاق البحرين على تطبيع العلاقات مع إسرائيل عهد جديد للسلام".

وتابع في بيان: "يسعدني أن أعلن للجمهور الإسرائيلي أننا سنتوصل الليلة إلى اتفاق سلام آخر مع دولة عربية أخرى، مع البحرين وبذلك تنضم إلى اتفاقية السلام التاريخية مع الإمارات، استغرقنا 26 عاما للتوقيع على اتفاق سلام ثالث مع دولة عربية و 29 يوما لاتفاق رابع".

بدوره، قال مستشار ترامب وصهره، جاريد كوشنر لوكالة "رويترز"، إن " اتفاق إسرائيل والبحرين سيشمل فتح سفارتين".

والشهر الماضي، أعلنت الإمارات توصلها لاتفاق كامل مع الاحتلال بشأن إقامة علاقات دائمة، وألغت جميع القوانين التي تعتبر "إسرائيل" دولة احتلال.

البحرين تعلن رسميا تطبيع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي
البحرين تعلن رسميا تطبيع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي
البحرين,تطبيع العلاقات,تطبيع,التطبيع مع إسرائيل,البحرين,فلسطين,مقاومة التطبيع,التطبيع مع إسرائيلي,التطبيع الإسرائيلي الإماراتي,التطبيع الإماراتي الإسرائيلي,تعليق,بيني غانتس,التلفزيون العربي,أخبار,البحرين,إسرائيل,حمد بن عيسى,تطبيع,الغربية,البرلمان,حل الدولتين,البحرين,bahrain,تلفزيون,نشرة,الأخبار,tv,news,bulletin,الخليج العربي,الضفة الغربية,إسرائيل بيتنا,بنيامين نتانياهو,القضية الفلسطينية,السلطة الفلسطينية,الأراضي الفلسطينية,مبادرة السلام العربية,الإمارات العربية المتحدة,غانتس,الضفة,القدس البحرين,تطبيع البحرين مع اسرائيل,البحرين تعتزم التطبيع مع اسرائيل,ولي عهد البحرين,توقيع اتفاقية سلام بين إسرائيل والبحرين,اخبار البحرين,تطبيع,ولي عهد البحرين وإسرائيل,تطبيع العلاقات,اخبار البحرين العاجلة,السلطات البحرينية,اخبار البحرين واسرائيل,اتفاقية سلام بين البحرين واسرائيل,التطبيع مع إسرائيل,التطبيع مع اسرائيل,البحرين توقع اتفاقية السلام مع إسرائيل,اتفاقية سلام اسرائيل والبحرين,إلغاء ندوة حول التطبيع,اتفاقية سلام اسرائيل والبحرين والامارات,التطبيع الإسرائيلي الإماراتي,بيني غانتس

إرسال تعليق

0 تعليقات