تطبيع البحرين.. ترحيب إماراتي مصري وإدانة فلسطينية



كانت مصر والإمارات، او مرحبين بإعلان البحرين الجمعة، التوصل إلى اتفاق تطبيع رسمي للعلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وغرد رئيس عبد الفتاح السيسي عبر "تويتر": "تابعت باهتمام بالغ البيان الثلاثي الصادر من الولايات المتحدة الامريكية والبحرين وإسرائيل بشأن التوافق حول إقامة علاقات دبلوماسية بين مملكة البحرين وإسرائيل، وإذ أثمن هذه الخطوة الهامة نحو إرساء الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط وبما يحقق التسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية أتقدم بالشكر لكل القائمين علي تنفيذ هذه الخطوة التاريخية".



فيما رحبت الإمارات بالاتفاق، وقالت إنها تأمل في أن يكون له أثر إيجابي على مناخ السلام والتعاون في المنطقة والعالم.

وذكرت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان أن الإعلان "خطوة مهمة لتعزيز الأمن والازدهار في المنطقة...(و) توسيع نطاق التعاون الاقتصادي والثقافي والعلمي والدبلوماسي".


أدانت فصائل فلسطينية، إعلان البحرين رسميا، الجمعة، تطبيع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت منظمة التحرير إن اتفاق التطبيع البحريني مرفوض، ويعد "خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية".

وأوضحت في بيان لها أن هذا الاتفاق يعتبر "خطوة لدعم تشريع جرائم الاحتلال الإسرائيلي البشعة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، في الوقت الذي تواصل فيه دولة الاحتلال سيطرتها على الأراضي الفلسطينية وضمها بالقوة العسكرية".

وتابع البيان: "تنظر القيادة الفلسطينية إلى هذه الخطوة بخطورة بالغة إذ أنها تشكل نسفاً للمبادرة العربية للسلام، وقرارات القمم العربية، والإسلامية، والشرعية الدولية".


البحرين,تطبيع البحرين مع اسرائيل,البحرين تعتزم التطبيع مع اسرائيل,ولي عهد البحرين,توقيع اتفاقية سلام بين إسرائيل والبحرين,اخبار البحرين,تطبيع,ولي عهد البحرين وإسرائيل,تطبيع العلاقات,اخبار البحرين العاجلة,السلطات البحرينية,اخبار البحرين واسرائيل,اتفاقية سلام بين البحرين واسرائيل,التطبيع مع إسرائيل,التطبيع مع اسرائيل,البحرين توقع اتفاقية السلام مع إسرائيل,اتفاقية سلام اسرائيل والبحرين,إلغاء ندوة حول التطبيع,اتفاقية سلام اسرائيل والبحرين والامارات,التطبيع الإسرائيلي الإماراتي,بيني غانتس 

إرسال تعليق

0 تعليقات