إنضم الى مجموعتنا في التلجرام لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا
المشاركات

أمريكا تعلن رسميا عن عقوبات صادمة لإثيوبيا بعد ملء السد دون الاتفاق مع مصر والسودان

أزمة سد لسد النهضة الإثيوبي أديس أبابا نهر النيل بناء سد السودان ومصر بناء السد الإثيوبي الإثيوبية السد العالي مياه النيل وسد النهضة حوض النيل النيل الأزرق مساحة سد النهضة مصر اثيوبيا السودان هل ستضرب مصر سد النهضة سد النهضة الآن أضرار سد النهضة على مصر ضرب سد النهضة هل انهار سد النهضة خطورة سد النهضة على مصر ما هو سد النهضة أخبار سد النهضة اليوم مباشر توربينات سد النهضة حقيقة سد النهضة حلول سد النهضة الدول المساهمة في بناء سد النهضة حلول لمواجهة سد النهضة أخبار سد النهضة هل تضرب مصر سد النهضة آخر حلول سد النهضة مواصفات سد النهضة مشكلة سد النهضة وحلها ما هو سد النهضة بحث كامل عن سد النهضة الإثيوبي أضرار سد النهضة على مصر الدول المساهمة في بناء سد النهضة سد النهضة ويكيبيديا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية ،بتوجيه من الرئيس، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، تعليق بعض المساعدات لإثيوبيا بسبب "عدم إحراز تقدم" في المحادثات مع مصر والسودان بشأن مشروع سد النهضة المثير للجدل.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية لوكالة "أسوشيتد برس"، إن قرار "الإيقاف المؤقت" لبعض المساعدات للحليف الأمني الإقليمي الرئيسي "يعكس قلقنا بشأن قرار إثيوبيا الأحادي الجانب بالبدء في ملء السد قبل التوصل إلى اتفاق والتأكد من جميع تدابير سلامة السد الضرورية''.

ليس من الواضح القيمة الدولارية للمساعدات التي ستتأثر بالقرار، أو إلى متى، لكن المتحدث قال إن القرار اتخذه وزير الخارجية مايك بومبيو "بناءً على توجيهات الرئيس الأمريكي''.

قالت إثيوبيا هذا الأسبوع إنها طلبت توضيحًا من الولايات المتحدة، بعدما أفاد تقرير إعلامي بأن بومبيو وافق على خفض ما يصل إلى 130 مليون دولار من المساعدات بسبب النزاع على السد.

وهو ما أكدته وكالة "رويترز"، حيث نقلت عن مصدر في الكونغرس قوله إن واشنطن قررت خفض مساعدتها لأديس أبابا، بنحو 100 مليون دولار، بسبب موقفها من أزمة سد النهضة.

حاولت الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام التوسط في المناقشات، لكن إثيوبيا انسحبت وسط اتهامات بأن واشنطن تقف إلى جانب مصر. والآن تقدم الدول الثلاث تقارير عن المحادثات إلى الاتحاد الأفريقي الذي يقود المفاوضات.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.