إنضم الى مجموعتنا في التلجرام لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

ما هو دواء هيدروكسي كلوروكين؟.. الذي يتم اختباره كأول علاج لكورونا

Chloroquine دواء كلوروكين هيدروكسي كلوروكين Malaria الملاريا علاج لكورونا علاج التهاب المفاصل الروماتويدي مضاد للروماتويد hydroxychloroquine 200 دواء هيدروكسي كلوروكوين لعلاج الملاريا اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء هيدروكسي-كلوروكوين ما هو عقار "هيدروكسي كلوروكوين" الذي اعتمده الأردن وأوصى به ‫طبيب فرنسي يؤكد فعالية عقار "هيدروكسي كلوروكوين" هيدروكسي كلوروكوين - ويكيبيديا العربية الجزيرة البلاد انهار الشعب الخبر جريدة النهار الجزائرية الرياضية جريدة النهار العراقية جريدة الشروق الجزائرية pdf تحميل جريدة الشروق الجزائرية PDF جريدة الشروق المصرية اليوم أخبار الشروق العاجلة النسخة الورقية لجريدة الشروق لهذا اليوم أخبار الشروق اليوم الشروق نيوز الشروق الرياضي جريدة الخبر الورقية اليوم جريدة الخبر pdf جريدة الخبر الرياضي جريدة الخبر pdf 2019 جريدة الخبر اليومية الجزائرية ارشيف pdf جريدة الخبر الورقية اليوم pdf جريدة البلاد الجزائرية Telecharger journal El khabar PDF جرائد الجزائرية اخبار الجزائر

ما هو "هيدروكسي كلوروكين"؟.. الذي يتم اختباره كأول علاج لكورونا

فيما يصارع العالم فيروس كورونا COVID-19 ما أوتي من وسائل الممكنة لمنع انتشاره، أعلنا الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال مؤتمر صحافي، أن الكلوروكين وهيدروكسي كلوروكوين، من أدوية التي يتم اختبارها كعلاج محتمل لفيروسات التاجية COVID-19.



وقد اظهر الاختبار المبكر لهيدروكسي كلوروكين في مختبرات فرنسا نتائج واعدة، حيث أشارت النتائج إلى أن 50% من المرضى الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس كانت سلبية، بعد ثلاثة أيام فقط من العلاج.
على الرغم من أن النتائج لا تزال غير واضحة للغاية ما إذا كان هذا حلاً قابلاً للتطبيق، فقد يكون من الضروري فهم ماهية هذا الدواء بالضبط، وما هو معروف عنه بالفعل.
اذا ما هو "هيدروكسي كلوروكين"؟.. الذي يتم اختباره كأول علاج لكورونا
دواء كلوروكين (Chloroquine) للوقاية من ولمعالجة مرض البُرَداء أو حمى المستنقعات / الملاريا (Malaria)
هو دواء مضاد للملاريا وكذلك دواء مضاد للروماتويد ومعدل لسير المرض يستعمل في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي وكذلك الذئبة الحمامية. هيدروكسي كلوروكوين مشتق من كلوروكوين مع وجود مجموعة هيدروكسيل في نهاية السلسلة.
عند تناول هذا الدواء فمويا (عن طريق الفم)، يتم امتصاص الدواء بسرعة وبتركيز عالٍ، فيقوم بالقضاء على نوبة المرض في غضون ثلاثة أيام. في حال حدوث نوبة حادة، يمكن إعطاء الدواء عن طريق الحَقْن. كإجراء وقائي، يعطى دواء الكلوروكين بجرعة مخفّضة، مرة واحدة في الأسبوع في حال القيام بأية زيارة إلى منطقة موطونة ، بحيث يتم تناول الدواء لفترة تمتد من أسبوع واحد قبل بدء الزيارة وحتى 6 أسابيع بعد مغادرة تلك المنطقة. الكلوروكين ليس مناسبا للاستخدام في جميع الدول، إذ تطورت في مناطق معينة قدرة على مقاومة مفعوله. يستخدم الهيدروكسي كلوروكوين (Hydroxychloroquine)، وهو أحد مشتقات الكلوروكين، لمعالجة أمراض المناعة الذاتية (Autoimmune Diseases).
ومن الأعراض الجانبية الشائعة لهذا الدواء :
- الغثيان.
- الصداع.
- الإسهال وانقباضات في البطن.
- بعض الأحيان يظهر طفح جلدي.
- من التأثيرات الأكثر خطورة للكلوروكين، قدرته على إلحاق الأذى بشبكية العين لدى تناوله بشكل متواصل. ويتمثل هذا الأذى في ضبابية الرؤية، التي قد تتفاقم أحيانا إلى حد العمى.
الشروق -النهار -البلاد- العربية - الجزيرة 

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.