إنضم الى مجموعتنا في التلجرام لتبادل المعلوماتإشترك الأن إنظم معنا

بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم.. وإبنته تلقت اللقاح الجديد

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فيروس كورونا روسيا اليوم اللقاح بوتين الروسية أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم أول لقاح ضد فيروس كورونا العالم سبوتنيك في elkhabar جريدة الخبر جريدة الشروق جريدة النهار جريدة البلاد جريدة الهداف جريدة الخبر جريدة الشعب الشروق أونلاين جريدة الهداف الدولي الجزائرية اليوم جريدة الهداف الدولي PDF تحميل جريدة الهداف لنهار اليوم تحميل جريدة الهداف الدولي لهذا اليوم pdf جريدة الهداف الدولي الجزائرية اليوم PDF الهداف TV أخبار المنتخب الوطني الجزائري جريدة الهدّاف ليوم ‎الهداف الدولي Facebook جريدة البلاد PDF جريدة البلاد الجزائرية لنهار اليوم pdf جريدة البلاد النسخة الورقية pdf قناة البلاد اليوم البلاد مباشر جريدة الخبر الجزائرية جريدة الشروق الجزائرية جريدة النهار الجزائرية رحاب الجزائر لقاح كوروناروسي كيريل ديمترييف لقاح ضد فيروس كورونا



أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم.

وقال الرئيس الروسي أثناء اجتماع مع أعضاء الحكومة، عبر تقنية مؤتمر الفيديو،:«بلغني أنه تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح، لأول مرة في العالم».

ونقل موقع «روسيا اليوم» عنه القول إن «هذا اللقاح اجتاز كل الاختبارات».

وبعد بضع دقائق من إعلانه تسجيل اللقاح، قال بوتين وفق ما نقلت عنه وكالة انترفاكس، «إحدى بناتي تلقت هذا اللقاح. أعتقد أنها في مرحلة ما شاركت في التجارب».


وكان مسؤول بارز آخر بقطاع الصحة قال الشهر الماضي إنه من المتوقع إنتاج كميات كبيرة من اللقاح في شهر سبتمبر المقبل.

وأثارت التصريحات الروسية مخاوف من أنه ربما يتم تمرير اللقاح على عجل دون اتخاذ كافة التدابير اللازمة للتأكد من سلامته على الأفراد.

وأبدى كثير من العلماء من روسيا وخارجها شكوكاً تجاه اللقاح، وتساءلوا عن قرار تسجيله قبل تجارب المرحلة الثالثة التي تستمر عادة لعدة أشهر وتضم آلاف الأشخاص.

في الأثناء أعلن رئيس الصندوق السيادي الروسي كيريل ديمترييف الثلاثاء أن عشرين دولة أجنبية طلبت مسبقاً «أكثر من مليار جرعة» من اللقاح الروسي ضد كوفيد-19 مشيراً إلى أن المرحلة الثالثة من التجارب تبدأ الأربعاء.

وأوضح رئيس الصندوق المشارك في عملية تطوير اللقاح أن الإنتاج الصناعي سيبدأ في سبتمبر. وقال ديمترييف إن اللقاح أُطلق عليه تسمية «سبوتنيك في»:
سبوتنيك: تيمّناً باسم القمر الصناعي السوفيتي، وهو أول مركبة فضائية وضعت في المدار.
و«في» تمثل أول حرف من كلمة لقاح في عدة لغات أجنبية.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.